كيف تكتب وصفًا جذابًا لمنتجاتك؟

الكتابة الوصفية أو الاهتمام بطريقة عرض منتجك والتعريف به ومميزاته من الخطوات الذكية التي تساعد في زيادة المبيعات والترويج لها ، قد تمتلك متجر متكامل وجذاب يحتوي على منتجات مُنتقاه بعناية أو أصلية يفضلها العميل،  ولكن إذا كنت قد أغفلت جانب المحتوى البيعي فقد تجاهلت جانباً مهماً وسهل التنفيذ قد يساهم بشكل جذري في زيادة الإقبال على متجرك ، في تِكانة نقدم لك هذه الخدمة بلا عناء كما سنُعرفك من خلال هذه التدوينة كيف تكون الكلمات طريقك لزيادة المبيعات.

نشر موقع Research Gate دراسة خلُصت إلى أن الناس يشترون بعواطفهم لا بعقولهم ، فهم يشترون الإحساس الذي يمنحهم إياه المنتج وليس المنتج نفسه ثم يبررون بعد ذلك عملية الشراء بالحجج المنطقية ، لذلك ضع استراتيجية التسويق بعد أن تسأل نفسك :

ما هي المشاكل التي يحلها منتجك؟

ماذا يكسب العملاء من منتجك؟

ما الذي يجعلها قابلة للمنافسة؟

كعميل سيدفعك الوصف في المثال الأول للبحث أكثر عن المنتج ، هل سعره مناسب ؟ ما هي الألوان المتوفرة ؟ هل هناك خدمة توصيل ؟ كلما بحثت أكثر أقتربت من قرار الشراء والتنفيذ، لذلك ينصحك خبراء التسويق بمحاكاة سلوك العميل لمعرفة كيف يفكر وما هي خطوته القادمة.

ورغم أن الحصول على محتوى إبداعي تسويقي يحقق الأهداف يمر بمراحل تكاملية متعددة إلا أن هناك خطوات عامة تنصحك تِكانة بأن تأخذها بعين الإعتبار أثناء إعدادك للمحتوى الخاص بمتجرك والتي تساهم في عملية مضاعفة كسب المال :

أولاً : ركز على المشتري المثالي

إذهب إلى التفسيرات التي تقود المشتري لإتمام عملية الشراء سواء كانت منطقية أو عاطفية

ثانياً: اعرض فوائد منتجاتك أو خدماتك

ركز على إظهار المميزات التي يراها العميل فائدة قيمة في منتجك هل تحل مشكلة أو تلبي حاجة؟

ثالثاً : تجنب الأوصاف البسيطة

اكتب وصفاً يهدف مضمونه للإقناع ، وطويل نسيباً حتى تحسن عمليات ظهوره عبر محركات البحث وكذلك اذكر جميع التفاصيل التي يحتاجها العميل

رابعاً: استخدم صور واضحة وحقيقية

اعتني بالصور لتعزيز فرص مبيعاتك ، إلتقط صور بخلفية بيضاء حتى تسمح بوضح منتجك ، اسمح بالتكبير ، لا تغفل تصوير الزوايا أيضاً.

في تِكانة ندرك تماماً أهمية هذه الخطوة والتي تتطلب مهارة عالية و دراية بأسس الكتابة التسويقية والإبداعية  كما أنها تقوم على مراحل مترابطة تحتاج تخصص قد يُفتقد عند أغلب العملاء الذين يرغبون بتحقيق أهدافهم القصوى والاستفادة من الحلول التي تقدمها تِكانة ، لذلك فإننا نقدم لعملائنا خطط متكاملة للمحتوى التسويقي وتوليفه ضمن قوالبه الإبداعية المناسبة ، ومهما كانت المهارة التي تفتقدها ستساعدك تِكانة في إتمامها ولن تكون سبباً يمنعك من البدء في تجارتك الإلكتروني عبر تِكانة منصة المتاجر الإلكترونية ، إبدا متجرك اليوم