21 يناير 2025
الانطباع الأول مهم. وهو ما تحتاجه لجذب العملاء لمتجرك الإلكتروني، والصورة هي أقصر الطرق وأهمها للفت انتباه عميلك المستهدف لمتجرك. إن كان المحتوى المكتوب هو الطريق فإن المحتوى المرئي هو البوابة الرئيسة لهذا الطريق. تصوير منتجات متجرك الإلكتروني بشكل احترافي قد يكون البداية المهمة لزيادة مبيعاتك.
تحقيق المبيعات أون لاين يعتمد بشكل كبير على تحسين تجربة تسوق العملاء، تعد صور منتجات متجرك الإلكتروني المجهود والاستثمار الذي ينقل متجرك الإلكتروني ليكون محط أنظار العملاء من خلال صور معبرة رائعة. لذا؛ تحتاج أن تعرف ما هي أدوات التصوير الناجح، وخاصة إن كنت ستعتمد على نفسك في هذا لتوفير تأجير مصور محترف واستوديو تصوير منتجات. الاهتمام بخلفيات تصوير منتجات متجرك على سبيل المثال من النقاط الأساسية، و كذلك اختيار أفكار التصوير لتظهر منتجك بشكل مبتكر وجديد ولتتلاءم مع عميلك المستهدف، وغيرها من النصائح التي سوف تحتاجها. لذا قمنا بإعداد هذا الدليل لمساعدتك في تصوير منتجات متجرك الإلكتروني بشكل احترافي والوصول لزيادة مبيعاتك بنسبة 100 %.
كما يمكنك أن تتعرف على أفكار
قد يحتوي متجرك الإلكتروني على منتجات وخدمات مميزة جدا ولكن لا يوجد صورة رائعة تعكس هذا، ومن هنا تأتي أهمية التصوير الذي يعكس باحترافية مميزات منتجك أو خدمتك وذلك لأن عملية الشراء عبر الإنترنت تعتمد بشكل كبير على صور المنتجات اللافتة، لأن العميل لا يستطيع أن يلمس المنتج بيده، وهنا كانت الصورة هي أصدق برهان له، فالصورة تلخص الكثير من الكلام الذي تود أن تقوله.
كما لا تنس أنك في منافسة مع العديد من المتاجر الإلكترونية التي ربما تعرض نفس منتجاتك وحتى بأسعار أكثر منافسة لذا؛ يجب أن يكون عرضك مميزا بشكل أكبر. لا تساعد الصور على ترويج المنتجات فقط بل وتزيد الوعي بالمتجر والعلامة التجارية الخاصة بك أيضا مما يجذب عملاء جدد.
تعرف على
يمكنك تأجير كاميرا أو استخدام كاميرا الهاتف المحمول على أن تكون بجودة عالية وقد أصبحت معظم كاميرات الهواتف المحمولة ذات جودة عالية ويمكن التحكم فيها بشكل سهل. تعتبر الكاميرا البداية ولكنها مجرد عنصر واحد من عناصر التقاط صور مميزة.
يساعد الحامل على التقاط الصور بشكل متناسق ومرتب دون القلق على إمكانية ترتيب طبقات الصورة من العناصر التي تتمنى أن تضمنها الصورة. يساعدك الحامل على التقاط صور احترافية مع التدريب الجيد على استخدامه وتنسيق الصورة قبل التقاطها والتأكد من الخلفية المناسبة والإطار الأمثل.
توجد الكثير من الحيل في مجالات الديكورات والخلفيات لتصوير المنتجات على سبيل المثال-ما يسمى بخيمة الإضاءة. تعتبر من الطرق غير المكلفة التي تمكنك من التقاط صور من خلال اللعب بالظلال بشكل محترف. لا تنخدع بكثرة التفاصيل كلما كانت الديكورات بسيطة وغير مبالغة كلما كانت أنيقة وحرفية. أبدأ بعنصر واحد ثم أضف المزيد عند الحاجة وأبتعد عن التعقيد وكثرة التفاصيل التي قد تسرق الانتباه من منتجك الرئيس في الصورة. الخلفيات البيضاء أو فاتحة اللون تسهم في التركيز على المنتج، حاول أن تستخدم قماش أبيض ناصع لخلفية صورك أو ورق أبيض.
عند تصوير المنتجات قد لا تحتاج لإضاءة مكلفة، التصوير بجانب شرفة على سبيل المثال يسمح لك بالتحكم في درجات مختلفة من الإضاءة الطبيعية. الضوء الط بيعي القادم من النوافذ ينتشر بشكل لطيف ويساعدك على التحكم في درجات الإضاءة حسب الرغبة. يمكنك استخدام ورقة بيضاء لعكس بعض الضوء القادم من النافذة إذا كانت الإضاءة معتمة في أحد جوانب المنتج الذي تقوم بتصويره.
الآن وقد عرفت ما تحتاجه قم بتجهيزه في مكان التصوير ورتب العناصر بشكل يؤهلك لالتقاط الصور بالشكل الذي قمت بتخيله. أضبط الإضاءة والخلفية ومكان المنتج واستعد للتصوير.
هناك العديد من الأفكار لتصوير المنتجات باستخدام كل ما ذكرناه، تجعل من منتجك محط أنظار عملائك ويعبر عن علامتك التجارية:
نجاح تصوير منتجاتك الدعائية متوقف بشكل أساسي على كون الصورة جذابة ومقنعة وتحقق قدر من التواصل مع المستهلك. لا تحتج لمعدات غالية وإنما أفكار جديدة ومحاولات لإنتاج صور أفضل دائما. راقب ردود الأفعال على صور منتجاتك في وسائل التواصل الخاصة بمتجرك الإلكتروني لأنها مفتاح لقراءة الصور التي يتمنى أن يراها جمهورك المستهدف. إنها مؤشر صريح على اللقطات الناجحة والجذابة.